tahya misr fund logo

15118 اتصل بنا

صندوق تحيا مصر

 رؤية وهدف وقصة صندوق تحيا مصر

الرؤية
لتحيا مصر.

الهدف
تبني وحماية الحلول الجذرية الذكية المرنة لإستدامة الحياة الكريمة للمصريين من خلال تجميع وإطلاق طاقة مصر الشبابية مدعومة بفكر علمائها وخبرائها.

قصة صندوق تحيا مصر
في 24 يونيو 2014 أعلن الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" تنازله عن نصف راتبه البالغ 42 ألف جنيه مصري أي ما يعادل نحو 5,900 دولار وأيضا عن نصف ما يمتلكه من ثروة لصالح مصر، ذلك في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر، مطالباً المصريين ببذل الجهد والتكاتف خلال هذه المرحلة.

وفي 1 يوليو 2014 أعلنت رئاسة الجمهورية عن تدشين صندوق "تحيا مصر" تفعيلًا للمبادرة التي سبق وأعلنها الرئيس بإنشاء صندوق لدعم الإقتصاد وأصدرت الرئاسة بيانًا قالت فيه: إن ذلك يأتي تقديرًا للحظات الدقيقة التي يمر بها الوطن وما يصاحبها من ظروف إقتصادية وإجتماعية حرجة استدعت مشاعر المصريين الإيجابية تجاه الوطن، كما أبرزت العزيمة الوطنية والإرادة الحقيقية لجموع الشعب المصري العظيم بحتمية العبور بمصرنا الحبيبة إلي آفاق مستقبل واعد يليق بعراقة ماضيها وتضحيات أبنائها.

وإيمانًا بأنه واجب علينا جميعًا استنهاض قدراتنا الذاتية كأحد أهم الأدوات لبناء الوطن في ضوء ما يواجهه من تحديات علي كافة المستويات ولا سيما على الصعيد الإقتصادي.
وتم إنشاء حساب بالبنك المركزي تحت رقم 037037 لتلقي مساهمات المصريين في الداخل والخارج بجميع البنوك المصرية لحساب الصندوق ومن المقرر أن يكون الصندوق تحت الإشراف المباشر من رئيس الجمهورية.


عن الصندوق و قصص نجاح

معركة فيروس سي بالأقصر
ما تم إنجازه في برنامج أطفال بلا مأوي / قصص نجاح
مقابلة مع محمد عشماوي المدير التنفيذي

الزائرين